أخبار دولية

ماذا في تفاصيل تفكيك خلية تابعة للموساد في إيران؟

نشرت وزارة الأمن الإيرانية تفاصيل جديدة حول تفكيك خلية «تابعة للموساد الإسرائيلي» في البلاد.

وذكرت في بيان أن «هدف الإرهابيين التابعين للكيان الصهيوني، كان تفجير مركز حساس للصناعة الدفاعية في البلاد».

وأضاف البيان أنه ونظراً «لأهمية وحساسية هذا المركز، فقد صمم المجرمون الصهاينة طرق مركَّبة فائقة التعقيد لتحديد جغرافيا الهدف وتدميره على نطاق واسع».

كما أشارت الوزارة إلى أن «العناصر التنفيذية للفريق الإرهابي هم من أعضاء ومرتزقة مجموعة (كوملة) الإرهابية، وتم اختيارهم مباشرةً من قبل عبدالله مهتدي قائد تلك المجموعة لتنفيذ هذه المهمة، وتم تقديمهم إلى ضباط الموساد».

ووفق البيان، فإن «توظيف وتجنيد جماعة (كوملة) من قبل الكيان الصهيوني أمر تم اكتشافه وتوثيقه سابقاً، وهذه العلاقة أصبحت وثيقة وشبه علنية في السنوات الأخيرة»، وقد تمّ إلقاء القبض على «عناصر الخلية الإرهابية بعملية خفية من قبل قوات الأمن الإيرانية بهدف الحفاظ على علاقة هذه الخلية مع ضباط عمليات الموساد، والاعتقالات تمّت بشكل سري تماماً».

وبينت الوزارة أنها «ستعلن في الأيام المقبلة، بعد حلّ بعض الاعتبارات الأمنية المرتبطة بحماية المعلومات، عن عدد وهوية العناصر المعتقلين والجهات المرتبطة بها في الخارج»، لافتةً إلى أن «حجم معدات الإرهابيين وعددها، منع أعضاء الفريق العملياتي من حملها بصورة مباشرة معه».

وختمت الوزارة بيانها بأن «بعض الأسلحة والمعدات التي تم احتجازها خلال عملية تفكيك الخلية الإرهابية هي 8 قنابل شديدة القوة لتفجير الهدف الرئيسي، و8 قنابل صغيرة لتدمير معدات الفريق بعد العملية الرئيسية، 4 أسلحة فردية مع كاتم للصوت، أحدث إصدارات أنظمة اتصالات Windows Red وعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف المحمولة وأجهزة اتصالات خاصة».

كما كانت معهم، وفق البيان، «أدوات تقنية خاصة لتعطيل أنظمة الاستشعار في محيط الهدف وكذلك أجهزة التفجير عن بعد، ومجموعة كاملة من أدوات المكياج والشعر المستعار وأدوات تغيير بصمات الأصابع”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى