متفرقات

الحرب المالية.. استعمار معاصر

بقلم الدكتور أحمد عياش

يتحدثون عن حرب قادمة، يقولون أنهم زرعوا بطاريات الصواريخ في بلاد عربية لتتلقى الصواريخ المتجهة نحو العدو الاصيل، يقولون أنها حرب وقائية لمنع دولة إسلامية من تنشيط مفاعلاتها النووية.

يقولون أن الغرب أغضبته الدبابات الروسية الغازية لأوكرانيا، أن العقل المتحضّر يرفض في القرن الواحد والعشرين رؤية دولة تغزو دولة أخرى وتهدد الأمن الإقليميّ.

يثرثرون اليوم ويثرثرون غدا وكأن فلسطين غير قابلة للنقاش وكأن الأمر محسوم بإطلاق يد العدو الأصيل كيفما يشاء في احتلال بلاد وقصف الديار وفي منع أي دولة من دعم الحالمين الفلسطينيين في تحرير بلادهم حتى الأسرى الذين هربوا من معتقلهم وجدوا فيهم مخربين هربوا من العدالة.

العدو الأصيل يمثل حقيقة عقل الدول القوية في هذا العالم بما فيها روسيا.

روسيا التي لا تزعجها طائرات العدو الأصيل أن تدمر مطار دمشق وأن تسدد ضربات تلو الضربات.

العدو الأصيل ليس مجرّد دولة احتلال، إنه الناطق الرسمي باسم القوة العالمية الحاكمة، إنه الناطق الرسمي الخفيّ باسم الدولة المالية العالمية العميقة. وما أنظمة بعض الدول العربية الخانعة التي أدارت ظهرها للقضية الفلسطينية غير اتباع لتلك الدولة المالية العالمية العميقة.

تلك الدول تخشى داعش والإخوان المسلمين أكثر مما تخشى تشيّع ايران.

إنها دول مالية عميقة محلية في تلك الدول العربية الخانعة التي تقرر الالتحاق والتبعية بالدولة المالية العالمية العميقة ولا علاقة للعقل الجمعي لأهل السنة والجماعة بأي تحريض مؤيد للعدو الأصيل ضد الشعب الفلسطيني.

العقل الجمعي لأهل السنة والجماعة عقل الحرص على الامة تاريخيا ومستحيل أن يقبل أي مسّ بالجوهر…

إنها حرب دولة مالية عالمية عميقة مستاءة من الراسمالية الروسية الجائعة كيف وضعت يدها على ثروات الدونباس الطبيعية الغنية وهي نفسها المسيطرة على ثروات أرض الحجاز ونجد واليمن وقطر والامارات والبحرين وعُمان والعراق حالياوحتى مصر ما بعد جمال عبد الناصر والآن عينها على نفط وغاز وماء لبنان.

وحدهما الجزائر وإيران حاليا وسابقا سوريا وعراق الرئيس صدام حسين وليبيا معمر القذافي كانوا خارج هيمنة الدولة المالية العالمية العميقة لذلك دمروها وليس من اجل حرصهم على ديمقراطية العراقي والليبي والسوري.

لماذا لم يحتج الرئيس محمود عباس يوما على نهب نفط وغاز فلسطين وعلى ترسيم الدول العربية حدودها مع العدو الاصيل وهو المؤتمن على حدود فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر ومن الارض إلى السماء؟

الدولة المالية العالمية العميقة هو الاسم الحقيقي للإستعمار المعاصر وللإمبريالية وهي لا ترضى إاا بتعيين كل حاكم لمصرف مركزي وكل قائد للجيش وكل رئيس مخابرات ليس عند العرب فقط إنما في كل العالم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى