شؤون فنية

لا للقمع الإعلامي

تناقل الصحافيون اللبنانيون اليوم صورة عن تعهد طلب منظمو حفلة الفنان المصري عمرو دياب في بيروت فيها من الصحافيين توقيعه ويتضمن التزاماً بقيود وضعها المنظمون على نشر النصوص والصور.

نؤكد ان هذا الاسلوب في التعامل مع المصورين والصحافيين يمثل سابقة في تاريخ لبنان، اذ اننا لم نعهد تعاملاً مماثلا في التعاطي مع اي حدث سياسي او اقتصادي او ثقافي او اجتماعي او فني.

ان هذا التعهد يقوض في المبدأ حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الدستور اللبناني، كما يعرقل مهمة الاعلام ويعيق حركة المصورين والاعلاميين في التعامل مع حدث ضخم يعول عليه لبنان لبث صورة ايجابية عن تعافيه بعد الازمات التي يعاني منها.

ومع الاحتفاظ بحق الشركة في تحديد الاطر التنظيمية للحفل كما تراها مناسبة للحدث، نؤكد ان اي تنظيم لوجستي يجب ان لا يشمل شروطا مسبقة على الاعلام الذي يعتبر الاكثر حرصاً على المصلحة الوطنية ويتقن بث صورة لبنان الايجابية في العالم.

وعليه، أكد نقيب المصورين رفض هذه الممارسات غير القانونية في المبدأ، والتي تتنافى مع مواثيق العمل الاعلامي المكفولة في المواثيق والاعراف الوطنية والدولية، كما استنكر هذا التمادي في التعامل غير القانوني مع المصورين والصحافيين.

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى