أخبار دولية

وفد من لجنة الأخوة والصداقة البرلمانية اللبنانية – السورية في دمشق

قام وفد من لجنة الأخوة والصداقة البرلمانية اللبنانية – السورية برئاسة رئيسها النائب علي حسن خليل بزيارة الى دمشق، فالتقى الرئيس السوري بشار الاسد ونقل اليه بإسم رئيس مجلس النواب نبيه بري رسالة دعم لصمود الشعب السوري الشقيق في مواجهة العدوانين “الإسرائيلي” والداعشي، وفي ظل المصاب الجلل المتمثل بالزلزال، ناقلاً أسمى آيات العزاء لذوي الضحايا والدعاء للجرحى بالشفاء العاجل وللمفقودين بالفرج القريب.

وأكد الرئيس الأسد على أهمية زيارة الوفد النيابي اللبناني لدمشق وضرورة استكمال العمل لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين على المستويات كافة.

وبعد اللقاء أدلى خليل بتصريح أدان فيه العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي طال دمشق في امتداد للإعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا وسيادة أراضيها كما على لبنان في المراحل المختلفة. وأكد استعداد مجلس النواب ولجنة الأُخوة والصداقة للعب كل الأدوار الممكنة من أجل المساعدة على فك الحصار الظالم والجائر وغير المبرر على سوريا وشعبها والذي لم يتم كسره كما يجب من قبل الكثير من الدول بعد الزلزال الأخير. كما أعرب خليل عن الطموح للارتقاء بالعلاقات إلى المستوى الذي يؤمّن مصالح البلدين الشقيقين وتجاوز القوانين الجائرة بحق سوريا، تحديداً تداعيات قانون قيصر، الذي يتخطى تأثيره على سوريا ليطال لبنان أيضاً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى