أخبار دولية

مناقشة تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين ايران وسوريا

عقد مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ووزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في طهران، تم فيه مناقشة تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة شعبي البلدين والتطورات الإقليمية والدولية. وتم التأكيد على أهمية تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة بعيداً عن التدخلات الخارجية.

وطالب عبد اللهيان قوات الاحتلال الأمريكي التي تدعم الإرهابيين في سوريا بالخروج الفوري من الأراضي السورية لأن ذلك سيساعد على تحقيق الأمن والسلام في المنطقة. وشجب الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني على سورية.

من جهته قال أعرب المقداد عن ارتياحه للتطورات في المنطقة. فالدبلوماسية الفاعلة بين دولها تبشر بنتائج خيرة لشعوبها، وعلى من يسعى لعرقلة هذه الجهود أن يعرف أن الشعب العربي ملّ من الممارسات الأمريكية التسلطية التي تسعى لاستمرار الاحتلال الصهيوني للأراضي العربية، مؤكدا دعمه للشعب الفلسطيني ومدينا جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقه.

وأضاف ان على جيش الاحتلال الأمريكي أن ينسحب من الأراضي التي يحتلها، فالولايات المتحدة تريد أن تكون منطقة التنف التي تحتلها مركزاً للتنظيمات الإرهابية التي ترسلها لهذا المكان أو ذاك. فهي تواصل نهب النفط وتحرم الشعب السوري من ثرواته، وميليشياتها الانفصالية وتركيا تحرم أهالي الحسكة من المياه

وعن عودة اللاجئين السوريين أكد تجاوبه مع كل المبادرات من أجل عودتهم لكن الدول الغربية تعرقل هذه العودة بذريعة أن الظروف غير مواتية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى