متفرقات

نشرة الطقس الصادرة عن مصلحة الأرصاد الجوية ليوم الخميس 16-02-2023

■ الحالة العامة:

تنحسر الكتل القطبية الباردة تدريجيا عن لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط ويستقر الطقس حيث تسيطر منطقة من الضغط الجوي المرتفع ويستمر التعافي بدرجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل.

*تحذير: من خطر الانزلاقات على الطرقات الجبلية والداخلية بسبب تشكل الجليد صباحاً وليلا.

معدل درجات الحرارة لشهر شباط من ١١.٤° الى ١٩.٢° مئوية.

■ الطقس المتوقع في لبنان:

*الخميس:* غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، يتشكل الضباب على المرتفعات مع احتمال تساقط امطار محلية خفيفة وبعض الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠م في الفترة الصباحية شمال البلاد. نحذر من خطر تشكل الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ١٠٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

*الجمعة:* صافٍ اجمالاً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة لكنها تبقى متدنية خلال الليل خاصة في المناطق الداخلية، يتكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع ١١٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

*السبت:* قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة. ويستمر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو ١٣٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى

*الأحد:* قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية وانخفاض إضافي بنسبة الرطوبة نحذر من خطر تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو ١٤٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأول.

■ *درجات الحرارة المتوقعة:*

▪︎ صور ٨/١٧
▪︎ بيروت ٩/١٦
▪︎ طرابلس ٧/١٦
▪︎ بيصور ٥/١٢
▪︎ قرطبا ٣/٩
▪︎ زحلة ٠/١٠

■ *الرياح:* شمالية الى شمالية غربية، سرعتها بين ٨ و ٣٠ كم/س.

■ *الانقشاع:* جيد على الساحل، يسوء محليا على المرتفعات بسبب الضباب في الفترة الصباحية.

■ *الرطوبة النسبية على الساحل:* بين ٣٥ و ٦٥ %.

■ *حال البحر:* منخفض ارتفاع الموج.

■ *حرارة سطح الماء:* ١٧°م.

■ *الضغط الجوي:* ١٠٢٥ HPA

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى