أخبار لبنانية

حلول هوكشتاين… أسئلة تحتاج الى الدرس

وصفت مصادر مواكبة للاتصالات الاميركية، ان الامور ما زالت سائرة في السياق السابق نفسه، وان مجموعة من العقد قد تم حلها، بحيث بات النقاش محصورا بآلية تحفظ الحقوق اللبنانية ضمن حدي الخط 23 وحقل قان، كاشفة عن سلسلة من الاقتراحات في هذا الخصوص، حيث لحظ المشاركون في الاجتماعات اللبنانية أن الوسيط الاميركي يملك مجموعة من الحلول التي يمكن القبول بها، خصوصا أنه ألمح أمام بعض مساعديه عن وضعه تصورا كاملا مستوحى من المطالب اللبنانية والاسرائيلية.

تتابع المصادر بان اسئلة هوكشتاين تحتاج الى الدرس والى اجراء سلسلة من الاتصالات في شانها، خصوصا مع حارة حريك، وان الدولة اللبنانية غير جاهزة لتقديم اجابات فورية، لذلك طلبت استمهالها بعض الوقت الى حين الوصول الى نتيجة على ان يتم ابلاغها الى الوسيط عبر قنوات الاتصال المعتمدة في العادة.

رمى هوكشتاين “الطابة” في الملعب اللبناني، الذي تلقفه “بطيب خاطر” نتيجة عودة الاختلاف في وجهات النظر بين المعنيين، رغم أنه بدا واثقا وفقا لما أطلقه من وثائق بأنه سيحمل معه قريبا الخبر اليقين، وفقا للتوقيت الذي وضعه البيت الابيض.

باختصار يمكن تلخيص المشهد من مطار رفيق الحريري الدولي، كما من محطة الزيارة الاولى، بأن “الامور ماشية تمام” و”التران عالسكة”.

 

 

 

 

 

 

الديار

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى