أخبار دولية

ايران مكتفية ذاتيا بصنع الطائرات المسيرة ١٠٠%

أكّد قائد القوة الجوية في الجيش الإيراني، العميد حميد واحدي، اليوم الخميس، أنّ بلاده نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة الطائرات المسيّرة بنسبة 100%.

وقال العميد واحدي خلال تفقده لقاعدة “الشهيد فكوري” الجوية في تبريز شمال غرب إيران: “لقد حققنا تطوراً كبيراً في مجال الطائرات المسيّرة وتمكنت القوة الجوية من تصنيع طائرتين مسيرتين استراتيجيتين جداً هما “كمان 12″ و”كمان 22″، فضلاً عن نجاح وزارة الدفاع بتصنيع طائرات استراتيجية أخرى”.

وأشار إلى أنّ “في مجال الطائرات المسيّرة نحن من الأوائل في المنطقة وهذه القدرات آخذة في التنامي يوماً بعد يوم”، مضيفاً: “ستسمعون أنباء سارّة في هذا المجال في المستقبل غير البعيد”.

وأوضح قائد القوة الجوية أنّ “الطائرات المسيّرة المحلية اجتازت مرحلة الاستطلاع وانتقلت إلى مرحلة العمليات”، مردفاً: “تمكننا خلال الاختبارات الأخيرة من إصابة الأهداف المحددة باستخدام المسيّرات والصواريخ النقطوية المصنعة في وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية”.

وفي سياقٍ متصل، انطلقت اليوم عمليات الصواريخ والدروع والجوقلة (المحمولة جواً) بدعم من طيران الجيش التابع للجيش الإيراني في مناورات “اقتدار القوة البرية 1401”.

وانطلقت هذه المناورات بحضور رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري، وقائد مقر “خاتم الأنبياء” المركزي اللواء غلام علي رشيد، ونائبه اللواء حسين حسني سعدي والقائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي.

وفي هذا الجزء من المناورات، تتمّ عمليات الاستطلاع والرصد لمنطقة العمليات بواسطة الطائرات المسيرة “مهاجر 6”.

كما تقوم الوحدات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات البرية للجيش بإطلاق صواريخ مطورة ومحدثة ورصاصات ذكية ضد الأهداف المحددة.

وتنفيذ عمليات الحرب الالكترونية، وإنزال المظليين في المنطقة، وإنزال الشحنات جواً والإسناد بنيران المروحيات للوحدات المدرعة، تعدّ من بين خطط التنفيذ الأخرى لمناورات القوة البرية للجيش.

وفي هذا الإطار، أكد اللواء محمد باقري أنّ إجراءات طيران الجيش أضافت قدرات عالية لأسطول المروحيات.

وأشار اللواء باقري إلى مناورات “اقتدار القوة البرية 1401″، مؤكداً أنّ جهود طيران الجيش المبذولة على مدى عدة أعوام قد أثمرت.

يُشار إلى أنّ القوات البرية التابعة للجيش الإيراني بدأت أمس مناورات عسكرية تستمر لمدة يومين، في مدينة نصر آباد، في محافظة أصفهان، تحت عنوان “الاقتدار 1401”.

 

 

 

 

 

الميادين

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى