أخبار لبنانية

ماذا تقرر في اجتماع الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان؟

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان اجتماعا برئاسة رئيس الاتحاد النقابي كاسترو عبدالله، تقرر فيه ما يلي:

اولا: يحيي الاتحاد الوطني صمود الشعب الفلسطيني في غزة وفصائله المقاومة التي تصدت للعدوان الصهيوني الغاشم والحاقد ويعلن وقوفه المطلق وتضامنه مع فلسطين وشعبها المقاوم.

ثانيا: بناء على اجتماع اللقاء التشاوري النقابي الشعبي الذي عقد يدعوكما الاتحاد الوطني للتحضير للمشاركة الكثيفة في الاعتصام المركزي الذي دعي إليه في 18آب يوم الخميس القادم الساعة الخامسة ( 5 ) في شارع الحمراء وفي باقي المدن والمناطق وأينما امكن رفضا لسياسة الافقار والتجويع الممنهج ورفضا لرفع الدعم عن شعب بأكمله واستمرارا للمواجهة المطلبية الشاملة، ضد حكومة صندوق النقد الدولي حتى اسقاطها في الشارع بكل مكوناتها التابعة للسلطة السياسة الفاسدة.

ثالثا: يدين ويستنكر أشد الاستنكار الاتحاد الوطني الحصار المالي والاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة الامريكية على لبنان. ولقد بات من واضح المعالم إن كان عبر حلفائها الإقليميين والدوليين او عبر البنك الدولي للتجارة او عبر صندوق النقد الدولي واملاءاتهم وشروطهم بالتواطؤ مع الحكومة لتحقيق المزيد من التجويع والافقار ومن اجل اجبار لبنان على تقديم تنازلات أكثر فأكثر ومنها ترسيم الحدود البحرية ومنها استجرار الغاز من مصر والأردن المتوقف للان.

رابعا: إن استقالة الحكومة عن القيام بمهامها وممارسة دورها بحجة تصريف الأعمال لا يعفيها بالمطلق من مسؤولياتها من حرمان الشعب من الكهرباء ولا يعفيها من وضع حد لمافيا مولدات الكهرباء الذين أصبحوا يشكلون الكارتيل الأكبر حاليا في لبنان، حيث اصبحوا يمارسون البلطجة وإطلاق الرصاص على المواطنين.

خامسا: التأييد التام لقبول الهبة الايرانية من فيول لمعامل الكهرباء ودعوة حكومة تصريف الاعمال الى ان تبادر فورا الى تذليل العقبات واخذ زمام المبادرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى