أخبار دولية

خطة عودة النازحين: توافق وتنسيق مواقف

ترأس العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، اجتماعا حضره وزيرا الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب والشؤون الاجتماعية هكتور الحجار خصص لدرس مراحل تنفيذ خطة إعادة النازحين السوريين الى بلادهم والمعايير التي سوف تعتمد فيها، فضلا عن الإجراءات المتعلقة بتنظيم هذه العودة، وسوف يستكمل البحث في اجتماع لاحق.

وبعد الاجتماع، قال الوزير الحجار انه تم التوافق مع الرئيس عون على نقاط كثيرة على صلة بخطة عودة النازحين وتم تنسيق المواقف. وأن التواصل مع سوريا قائم ولا علاقة لبعض المواقف بعدم موافقتها على العودة.

وفي سياق منفصل، استقبل الرئيس عون السفير البريطاني الجديد في لبنان السيد Hamish Cowell CMG وعرض معه العلاقات اللبنانية – البريطانية حيث اكد السفير على عزمه على تعزيز هذه العلاقات واستمرارها في المجالات كافة. كما نوّه الرئيس عون بالدعم الذي قدمته بريطانيا للجيش اللبناني ولا سيما بناء الابراج على طول الحدود الشرقية والشمالية لضبط المعابر ومنع التسلل. وتناول البحث موقف لبنان من المفاوضات الجارية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية والمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي في اطار خطة التعافي الاقتصادي التي وضعتها الحكومة.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى