أخبار لبنانية

مكاشفة إعلامية شاملة وأجوبة صريحة

في لقاء مع الاعلاميين تطرق رئيس مجلس النواب الى عدة مواضيع جوهرية محلية واقليمية.

على صعيد ملف الرئاسة، قال انه لن يدعو إلى جلسة انتخاب رئيس جمهورية إلا بعد إنجاز القوانين الإصلاحية المطلوبة من صندوق النقد الدولي. وأردف انه على رئيس الجمهورية أن تكون لديه نكهة مسيحية ونكهة إسلامية، لكن الأهم أن تكون لديه نكهة وطنية.

وعمّا إذا كانت ستُشكّل حكومة، رد “إذا صارت عجيبة بتتألّف”. وأشار إلى انه اتّصل بالرئيس المكلّف نجيب ميقاتي وطلب منه عقد جلسة بين الرؤساء الثلاثة أو بينه وبين رئيس الجمهورية ميشال عون يوم الاثنين في عيد الجيش.

أما عن عودة الوسيط الاميركي هوكشتاين المتعلق بموضوع ترسيم الحدود البحرية، قال ان “لبنان يُريد حقل قانا كاملاً.. يا كلّو يا بلاه”، بكرا بتاخدوا الجواب الشافي وانشالله الذهاب إلى الناقورة أحسن ما نروح على مطرح تاني، مشيرا الى ان عملية المسيّرات الثلاث التي نفذتها المقاومة ساهمت في دفع ملف الترسيم قدماً.

وعن موضوع المطران ⁧‫موسى الحاج اكتفى بأنه يجب تطبيق القانون. في حين انه اعتبر عودة النازحين السوريين ضرورية خصوصاً ان اغلب المناطق السورية باتت محررة والعودة ضرورية لاقتصاد لبنان. ومطالبا بعودة الجمهورية السورية الى جامعة الدول العربية.

اما فيما يتعلق بقضية النائبين علي حسن خليل وغازي زعيتر اعتبر انه “لو كنت مؤمناً ان علي حسن خليل وغازي زعيتر فجرا مرفأ بيروت ما كنت بخليهن ينامو ببيوتن”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى