أخبار لبنانية

لا مبرر للتأخير في ملف الترسيم

إستقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس مجموعة العمل الإميركية للبنان إدوارد غبريال وعضوية نائب رئيس المجموعة نجاد عصام فارس والسيد جاي غزال ، بحضور السفيرة الاميركية دوروثي شيا.

خلال اللقاء تم إعلام الرئيس بري بدعم الولايات المتحدة الاميركية للجيش وبعض البرامج الانمائية ومشاريع المجتمع المدني بما قيمته ٧٠٠ مليون دولار، والتأكيد على أهمية السرعة في العمل من جانب الحكومة والمجلس النيابي لإنجاز القوانين والسياسات لجهة دفع المفاوضات قدماً مع صندوق النقد الدولي.

كما تمت مناقشة العلاقات الثنائية بين لبنان والولايات المتحدة الاميركية ودعم القوات المسلحة اللبنانية والبرامج الانسانية.

واشار غبريال انه من المهم ان تدرك الحكومة انه لم يعد هناك من وقت لاضاعته ومن أجل تحرك المجلس النيابي لاطلاق مسار تشريعي لإنقاذ لبنان ومساعدة اللبنانيين، فمجموعة العمل من أجل لبنان تؤكد استمرارها العمل من اجل دعم احتياجات لبنان.

بدوره عبر رئيس المجلس انه لم يعد من وقت للمماطلة والتأخير في ترسيم الحدود البحرية والسماح للشركات التي رست عليها المناقصات بمباشرة عملها ولا مبرر على الاطلاق لهذا التأخير أو المنع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى