أخبار لبنانية

“اليوم للعالم خلاص” في بازيليك سيدة مغدوشة

أقامت جوقة ثانوية سيدة مغدوشة برعاية سيادة المطران ايلي بشارة الحداد وبمشاركة جوقة مدرسة القديس ثيوفانيس المرنم التابعة لأبرشية صيدا ودير القمر، أمسية فصحيّة، ليل امس، في بازيليك سيدة مغدوشة.

حضرها عدد من الشخصيات الدينية؛ خادم مقام سيدة المنطرة الارشمندريت سمير نهرا، الارشمندريت نعمان قزحيا، كاهن رعية مغدوشة الأب فادي جبور، الى جانب النائب د. ميشال موسى والمرشح للانتخابات النيابية عن دائرة الزهراني د. ميشال حايك، رئيس البلدة ممثلا بنائبه، عدد من الفاعليات، لجنة الاهل بالاضافة إلى حشد من أبناء البلدة.

وفي كلمة تلاها مدير ثانوية السيدة ومدير الجوقة الاب رومانوس بشير الاوسطه، اشار إلى اهمية الترانيم البيزنطية في الحياة الروحية كونها تصوب الافكار والقلوب الى عظمة سر القيامة.

واضاف ان اليونيسكو اعترفت بالترنيم البيزنطي ككنز ثقافي غير مادي لانه تقليد ثقافي موسيقي لا يزال قائما منذ اكثر من قرن. وهو يشكل جزءا من التقاليد الموسيقية الشائعة التي تطورت في المشرق العربي.

كما أثنى على الجهد المبذول من قبل تلاميذ المدرسة المشاركين في الجوقة مؤكدا ان تعلم اصول الترنيم البيزنطي ليس صعبا على الاولاد متخذا منهم مثالا، بل ان هذا التقليد يندرج في إطار التربية المسيحية من خلال التثقيف وزرع الإيمان والسلام والمحبة.

وفي الختام، ألقى المطران الحداد كلمة أثنى فيها على الجهد المبذول من قبل الاب رومانوس الاوسطه كما اعرب عن فرحته العارمة بالامسية الفصحية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى