متفرقات

خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السنوي إلى الجمعية الفيدرالية على أبواب ذكرى انطلاق الحرب في أوكرانيا ماذا جاء فيه

خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السنوي إلى الجمعية الفيدرالية على أبواب ذكرى انطلاق الحرب في أوكرانيا:

– أخاطبكم اليوم في ظل تغييرات جذرية وأحداث تاريخية تحدد مستقبل وطننا وشعبنا إن وعود وكلمات القادة الغربيين كانت مجرد ذرائع لكسب الوقت لإعداد أوكرانيا للمواجهة.
نذكر كلمات النظام الأوكراني بشأن استعادة الصفة النووية لأوكرانيا. حينما كانت روسيا صادقة بشأن اتفاقيات مينسك كان الغرب يقوم بما أسماه “مسرحية دبلوماسية”.
كنا منفتحين ومستعدين للحوار وكنا دائما نسعى للضمانات الأمنية للجميع بمساواة وعدل.
هناك المئات من القواعد العسكرية لـ “الناتو” حول العالم يكفي النظر إلى الخريطة لنرى ذلك. كنا نعرف أن الخطوة التالية بعد دونباس هي الهجوم على القرم.
نحن ندافع عن وطننا، إن الغرب أضاع حوالي 150 مليار دولار لتسليح أوكرانيا، ومنح خلال عام 2020 للدول الفقيرة 60 مليار دولار قارنوا الأرقام!
مشروع صناعة دولة معادية من أوكرانيا يضرب بجذوره إلى القرن التاسع عشر. النازيون في أوكرانيا لا يخجلهم أنهم أحفاد كتائب النازية في ألمانيا، ويستخدمون الإرهاب ضدنا.
الغرب يستخدم أوكرانيا كساحة للحرب، كلما زاد مدى الأسلحة التي يزود بها الغرب أوكرانيا، كلما سنقوم بدفع العدو بعيداً عن أراضينا. النخب الغربية لا تخفي هدفها المتمثل بإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.
لكننا سنقوم بكل ما في وسعنا ليعود السلام الدائم إلى اراضينا. فمن المستحيل هزيمة روسيا بساحة المعركة وسنتعامل بالشكل المناسب حيال تحويل الصراع إلى مواجهة عالمية.
مضيفا أن هناك خطة لتنمية القوات المسلحة الروسية ومستوى تجهيز قوات الردع النووي الروسي وصل إلى أكثر من 91%.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى