متفرقات

إجتماع لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية في السراي الكبير… ما السبب؟!

بتوجيهات من دولة رئيس مجلس الوزراء وفي إطار متابعة تنسيق وحشد الجهود للإستجابة للكوارث الزلزالية، عقدت لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية بتاريخ 20/02/2023 إجتماعاً لها في السراي الكبير برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى،وحضور كل من وزير الاتصالات ووزير التنمية للشؤون الادارية وممثلين عن كل من الوزارات: الداخلية والبلديات، الإعلام، الاقتصاد والتجارة، الصحة العامة، التربية والتعليم العالي، الاشغال العامة والنقل، الشؤون الاجتماعية، المالية العامة، وكل من المحافظين: بيروت، جبل لبنان، البقاع، بعلبك الهرمل، الجنوب وعكار، والاجهزة التالية: قيادة الجيش، قوى الامن الداخلي، الامن العام، أمن الدولة، الجمارك، الهيئة العليا للإغاثة، قائد فوج إطفاء بيروت، مدير وحدة إدارة مخاطر الكوارث، المجلس الوطني للبحوث العلمية والصليب الأحمر اللبناني ، كما حضر النائبان سجيع عطية ومحمد سليمان.
تمَّ خلال الإجتماع عرض لدور وعمل اللجنة والإطار العام لخطة الإستجابة الوطنية ودور غرفة العمليات المركزية والغُرف المتقدمة خلال الهزات الأرضية والدروس المستقاة من مهمة الفريق اللبناني للبحث والإنقاذ المُنفذة في تركيا. كما تمَّ عرض مفصل للحركة الزلزالية في المنطقة منذ 6 شباط 2023 حتى اليوم.
وكان الهدف من الاجتماع التأكيد للحضور ضرورة الاطّلاع بالمهام والادوار المذكورة في الخطة للبقاء على جهوزية مستمرة لتنسيق تلبيتها من قبل المعنيين في الوزارات والاجهزة والجهات التي يمثلونها.
كما استعرض المحافظون المعوقات المادية التي تعترضهم في تنفيذ الخطة المذكورة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تؤثر سلباً على الإمكانات المتوافرة في محافظاتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى