أخبار لبنانية

الفتي قبلان: المطلوب تسويات وطنية

لفت المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في بيان، إلى وجود طاحونة دولية إقليمية صاخبة بأدوات سياسية مالية معيشية تعمل على إنهاك البلد والناس، وهناك قوى لبنانية تريد شطب لبنان عبر الشغور والقطيعة والفراغ والفوضى وتحضير الأرضية لتمزيق وحدة البلد والعين على لعبة الكانتونات.

وفي ظل تأكيده على ان ما يهم هو وطن بحجم الشراكة المسيحية – الإسلامية، ذكر ان المطلوب هو تصحيح الرؤيا. فالتجهيل عيب، والاتهام العشوائي لا يليق بالحقيقة المذبوحة أمام الأعين، وهوية الجمهورية موجودة بمطابخ مجلس النواب لا بالأوكار المستورة المعلومة.

كما تطرق الى الظهور المسلح المشبوه ووصفه بالخطير جدا. مضيفا انه للدفاع عن ضرورة الدولة ومصالح لبنان، يلزم عقد جلسات تشريعية تواكب المصالح الوطنية بما في ذلك تأمين تسوية وطنية للإنقاذ الرئاسي، فضلا عن لزوم انعقاد مجلس الوزراء للضرورات الوطنية وما أكثرها، ويجب التعامل مع الحكومة على أنها حكومة مصالح وطنية منعقدة. والمطلوب من الحكومة أن تكون شجاعة وطنيا لأن واشنطن امبراطورية نفاق وتمزيق دول. وهنا يجب أن يفهم الجميع أن حماية مؤسسة الجيش والقوى الأمنية ضرورة عليا، كما أن تأمين الرؤوس الأمنية والقدرات اللوجستية والدعم السياسي العابر للعمل الأمني ضرورة وطنية، والمطلوب دبلوماسية مصالح وطنية وتسويات وطنية لا طائفية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى