عناوين الصحف

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة ليوم السبت ٤ شباط ٢٠٢٣

النهار

■تسجل حركة كويتية سياحية ظهرت في الأيام الماضية من خلال وصول أعداد مقبولة من الرعايا الكويتيين ساحلاً وجبلاً.

■ لوحظ أن “القرض الحسن” إنتقل إلى بلدات وقرى جبلية، في ظل تساؤلات لأهالي المنطقة عن الأهداف الكامنة وراء هذه الخطوة.

■لوحظ أنه بعد مونديال قطر والفرص التي استفادت منها شريحة واسعة من اللبنانيين، بدأ الامر ينسحب على مواسم الرياض حيث الحضور اللبناني بارز في معظم النشاطات.

اللواء

همس
■تحرص شخصيات معتدلة على الإبتعاد عن معركة كسر عظم في انتخابات رئيس الجمهورية، في ضوء ربط نزاع حاد بين دولة كبرى ودولة إقليمية ذات تأثير!

غمز
■فُهم أن بيان متقاعدي عناصر قوى الأمن الداخلي كان له أثر حاسم في اعادة النظر بتوجهات نقدية احدثت ارباكات واسعة.

لغز
■لم يلتزم العديد من المصارف بالتسعيرة الجديدة لدولار صيرفة رغم التعميم الصادر عن البنك المركزي

نداء الوطن
■ أسفت مصادر سياسية للخلاف الذي دب في واشــنطن بين نائب رئيس البرلمان الياس بوصعــب والنائــب مارك ضو وللتسابق بينهما على التغطية الإعلامية.

■ توقعــت مصــادر في الجامعــة اللبنانيــة حصول مفاجــآت في انتخابات رابطة الأســاتذة المتفرغين، بعد عجز الأحــزاب التقليدية عن حماية حقوق الأســاتذة في ظل فرض التعليــم الحضــوري وانهيار الخدمات الأساسية في الكليات.

■ تشــهد إحدى مديريات التعليم تغطيــة عملية تشريع منظمــة لشــهادات وإفادات مــزورة في بعــض الجامعات الخاصــة لصالح شــخصيات أمنية ودبلوماسية.

الجمهورية

■ نقل عن أحد المسؤولين أن تصعيد البعض حيال الملف الرئاسي مرّده إلى خوفهم من أن لحظة انتخاب الرئيس بمثابة ورقة النعوة لتنظيم سياسي.

■ يقول مرجع كبير، إن أي لقاء مسيحي شامل يعتبر خدمة كبيرة من رئيس حزب مسيحي لمسؤول تيار بارز، حيث يعطيه المفتاح الميثاقي لرئاسة الجمهورية.

■ قرّرت كريمة رئيس سابق الإنصراف إلى العمل السياسي من البوابة الشبابية بعيداً من الحزب الذي كان ينتمي اليه والدها، وذلك بعد سلسلة مشاورات واتصالات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى