شؤون إقتصادية

عكوش يكشف ل HNN سبب هبوط الدولار

في حديث خاص لوكالة حسام الاخبارية HNN حول الانخفاض الكبير والمفاجئ في سعر صرف الدولار الاميركي في السوق السوداء، أكد الخبير المالي والاقتصادي الدكتور عماد عكوش عدم وجود علاقة بين الهبوط السريع وتدخل حاكم مصرف لبنان لانه لم يصدر اي قرار او قانون او تعميم من قبل البنك المركزي، وعزا الامر الى سبب رئيسي يتمثل في المضاربات التي تحدث في السوق السوداء ودخول أحد الاشخاص الجدد إليها.

وعن إمكانية استقرار سعر صرف الدولار، لفت د. عكوش الى استمرار حالة لا استقرار في سعر صرف الدولار ما دامت المعطيات السياسية والاقتصادية والقضائية، وخاصة التي نشهدها هذه الفترة، كما هي على حالها.

فالتقلب مرتبط بوضع البلد وبطريقة عمل حاكم مصرف لبنان. وما دام يصدر تعاميم تتخللها سلبيات ويستعمل منصة صيرفة بطرق سلبية الى جانب استمرار المهاترات بين القضاة فلا استقرار لسعر صرف الدولار.

وفي المقابل عندما يقر المجلس النيابة القوانين ويضع خططا تنقذ البلد من الغرق، وعندما تتعاون الحكومة مع البنك المركزي، عندها يحصل الاستقرار في سعر صرف الدولار. ويعيد ويكرر ان كل هبوط للدولار خارج إطار ما ذكره هو نتيجة مضاربات ومنافسات في السوق السوداء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى