أخبار لبنانية

حدرج: نحن أمام كباش سياسي اقتصادي قضائي كبير

خاص وكالة حسام الاخبارية HNN

 

تعقيبا على ما يجري على الساحة القضائية اللبنانية تواصلت وكالة حسام الاخبارية HNN مع الباحث الدستوري والقانوني المحامي د. وليد حدرج الذي أبدى استغرابا مما يجري من كباش قضائي ووصول الامور الى هذا الحد من التجاذب القضائي _القضائي، متخوفا في الاطار عينه من تأثير ذلك على استقرار الوطن والدولة.

ولفت الى أن خطوات القاضي غسان عويدات قانونية، إذ يتصرف بالإطار القانوني التشريعي العام وفق صلاحياته كرئيس للسلطة القضائية، معتبرا القرارات التي أصدرها تحاكي وتراعي المصلحة العامة، وهي بمثابة رد مباشر على ما رجح عن القاضي طارق البيطار من مذكرات توقيف.

كما رأى في موضوع الادعاء على شخصيات أمنية وقضائية موضع استغراب، خاصة أن استفاقة القاضي بيطار كانت مبنية على تقرير قانوني وضعه بنفسه من حيث كف اليد والقرارات الصادرة عن السلطة القضائية ورأس السلطة القضائية وكأنها معدومة وغير موجودة.

وبما أننا أمام كباش سياسي اقتصادي قضائي كبير في لبنان، أمل حدرج أن لا يتحول ما يحصل الى أمر آخر لا تحمد عقباه لأن الوضع خطير جدا، واصفا الامر ” بأننا في فوهة بركان”، داعيا ان يجنبنا الله “مخاطر هذه المرحلة وهذه الصورة”. وتمنى أن تمر هذه المرحلة بأقل خسائر ممكنة على صعيد الوطن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى