شؤون فنية

“بحر المنار”.. هل يعيد لحن الدراما إليها؟

بقلم الاعلامي والناقد جهاد أيوب

 

تستعد قناة المنار لاستقبال عمل درامي جديد يدور في أجواء كوميدية تراجيدية ضمن قالب اجتماعي مشوق، بعنوان “لحن البحر”، والذي سيعرض في شهر رمضان المقبل. هذا العمل من إخراج محمد الوقاف، تأليف محمود الجعفوري، اشراف عام احمد حوماني وإنتاج مركز بيروت للإنتاج الفني الذي اعتاد إنتاج أعمال هادفة تدعم مسيرته واستراتيجيته التي ينفذ الدراما من خلالها.

قمنا بزيارة إعلامية مباغتة لمتابعة مجريات التصوير في منطقة “مليتا”، الواقعة في إقليم التفاح حيث البرد لا يحتمل في هذا الفصل. غير ان نشاط الفنيين والفنانين والانسجام الكلي بين فريق العمل والمخرج، بدد صقيع الجو وأضفى على “موقع التصوير” في الطبيعة حرارة العمل. كما تخلل الزيارة جلسات مع نجوم مشاركة ووجوه فنية واعدة يعوّل عليها.

لسنا بصدد إعطاء الرأي بالعمل إلى حين مشاهدة العرض، آملين أن تكون التمنيات بمستوى التنفيذ. ولكن يمكننا ان نذكر أسماء أبطال العمل، وهم:

عمار شلق، يوسف حداد، علي سعد، مهدي فخر الدين، سعد حمدان، نعمة بدوي، حسن حمدان، فيفيان انطونيو، حسن فرحات، جهاد ياسين، رانيا عيسى، منى كريم، سعيد بركات، محمد فوعاني، جمال حمدان، محمد شمص، طارق فنيش، كميل متى، سالي حرب، ربيع الحاج، هادي قدوح، ديزي الغاوي، محمود ماجد، سنتيا محسن، عصام منانا، سمير عاشور… بالاضافة الى وجوه فنية شابة تظهر للمرة الاولى.

أما الفنيون، فهم:

مدير التصوير احمد الصمودي، مخرج منفذ لؤي علي، سكريبت علي العلاف، مدير ادارة الانتاج علي كلش، هندسة صوت علي ياسين، تصوير علي حيدر صمودي ومواقع التصوير وعلاقات عامة محمد علاء الدين.

الملابس وكاستينغ سليم الحسين، ديكور واكسسوار يوسف مرعي، ازياء غادة فاضل، مكياج هيام غزاوي ومساعد مكياج جهيدة غز.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى