أخبار لبنانية

رفع الدعم عن حليب الاطفال يهدد سلامة غذائهم

اعتبر نقيب الصيادلة جو سلّوم أن الأدوية المهرّبة التي تغزو الأسواق اللبنانية كارثة صحّية في وقت لاطا صلاحيات لديهم بالتفتيش خارج نطاق الصيدليات أي “تجار الشنط” وغيرهم. ورأى أن التراجع الكبير في استيراد الأدوية يدلّ على أنّ اللبنانيين يلجأون إلى الأسواق البديلة. مضيفا انه على الدولة اتّخاذ قرار جريء بالتشدّد بضبط الحدود ومنع إدخال الدواء المهرّب تزامنا مع تأمين الدواء الجيّد، لافتا الى ان الحل يكمن في رفع الدعم والتي يجب ان تستتبع ببطاقة صحية مع دعم مادّي لشراء الدواء.

كما دق ناقوس الخطر، فاعتبر اننا ذاهبون إلى مجاعة من جهة وسلامة الغذاء عند الطّفل مهدّدة من جهة ثانية. مضيفا انهم يقومون بتحرّك على كافة الأصعدة داخليًّا وخارجيًّا ولمؤتمر مانحين في موضوع الدواء والحليب.

وفي موضوع حليب الاطفال، تطرق وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال امين سلام عبر حسابه على”تويتر” الى رفع الدعم عنه، وجاء في تغريدته: “لمن يقول حليب الاطفال ليس دواء اقول له انك جاهل في علم الانسانية وسلامة الاجيال….رفع الدعم عن حليب الاطفال في هذه المرحلة الصعبة من دون خطة بديلة قرار غير مسؤول وهروب الى الامام وحرمان ابنائنا من غذائهم الوحيد. اطفال لبنان يستبدلون الحليب بالماء والسكر”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى